يعتبر السفر إلى جورجيا من امتع الأشياء حيث أن جورجيا من أهم وأجمل البلاد الأوروبية التي يتوافد إليها عدد كبير من السياح كل عام، وذلك بسبب جمال طبيعتها ومناخها ووجود العديد من المعالم التاريخية الهامة فيها، وسوف نتعرف أكثر على كيفية السفر إلى جورجيا وماهي الأوقات المناسبة للسفر.

السفر إلى جورجيا

تعد جورجيا من أشهر الدول المعروفة بجمال طبيعتها ومواردها الطبيعية من أنهار، وعيون، وآبار،  وهي من أكثر الدول الجذابة للزوار وذلك لأنها تحتوي على العديد من الآثار والمعالم التاريخية القديمة، وترجع حضارتها إلى آلاف السنين وعلى الرغم من أن مساحتها صغيرة إلى أنها تعد من أكثر الدول التي تمتاز بثقافتها التراثية وتاريخها العريق.

العوامل التي تشجع على السفر إلى جورجيا 

هناك العديد من العوامل التي تشجع السياح للذهاب إلى جورجيا، ومن أبرز تلك العوامل:

  • جمال الطبيعة في جورجيا حيث تحتوي على غابات استوائية، وجبال شاهقة وجبال التزلج ومناطق أخرى تشبه الصحراء.
  • مناخ جورجيا شبه استوائي وذلك يشجع الزوار إلى السفر والتنقل فيها.
  • تحتوي جورجيا على العديد من المعالم التاريخية الهامة من الكنائس وجسور يرجع عمرها إلى الآلاف السنين.
  • يمتاز أهالي مدينة جورجيا ببساطتهم وبكرمهم وحبهم لضيافة الناس من مختلف البلاد 

الأوقات المناسبة للذهاب إلى جورجيا

من أفضل الأوقات المناسبة للذهاب إلى جورجيا هو بداية فصل الصيف، وذلك لأن منتصف فصل الصيف في جورجيا يكون حار جدًا ورطب لذلك يفضل السياح الذهاب في أول فصل الصيف أو نهايته، وذلك للذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالطقس الاستوائي، والذهاب إلى جبال جورجيا والتزلج على الجبال في فترة نزول الثلج.

وسائل النقل المستخدمة عند السفر إلى جورجيا

هناك العديد من الوسائل التي يستخدمها الزوار عند الذهاب إلى جورجيا والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وهي كالتالي:

  • الطائرات: يستخدم السياح الطائرة للسفر إلى جورجيا ومن أشهر مطارات جورجيا هو مطار تبليسي الواقع في العاصمة، وهو المطار الرئيسي الذي يقدم العديد من الخدمات إلى كافة أنحاء العالم.
  • الحافلات: يتاح استخدام الحافلات لنقل المسافرين من وإلى جورجيا.
  • القطارات: تعد القطارات من أشهر وسائل النقل في جورجيا وتمتاز بأنها غير مكلفة وتتوافر في جميع أرجاء جورجيا.
  • القوارب: تتوافر في جورجيا العديد من القوارب التي تنقل السياح من إسطنبول إلى جورجيا.
  • السيارة: يتاح للزوار التنقل في جورجيا بواسطة السيارة خاصة في مناطق الجبال.

الأماكن السياحية في جورجيا

تمتاز جورجيا بوجود العديد من الأماكن السياحية المميزة فيها، والتي تجذب عدد كبير من الزوار كل عام ومن أبرز وأهم تلك الأماكن ما يلي:

  • معالم تبليسي: وهي عاصمة جورجيا وهي واقعة على نهر متكافاريا وتحتوي على العديد من المدن التاريخية التي تبرز جمال حضارة جورجيا، كما تشمل أيضًا على الكنائس الأثرية والمحلات التجارية والمطاعم والمتاحف والعديد من المعارض الفنية.
  • مدينة متسخيتا: وهي عاصمة جورجيا السابقة وتمتاز بأنها تحتوي على العديد من المواقع التاريخية الهامة، حيث يوجد فيها الكنيسة الأرثوذكسية.
  • منتجعات جورجيا: تضم جورجيا مجموعة كبيرة من المنتجعات المطلة على المرتفعات الجبلية، وعلى المحيط، مثل منتجع جزيرة البحر ومنتجع بارنسلي ومنتجع الملك والأميرة.
  • حدائق البلينغراث: وهي تعد من أجمل الأماكن السياحية حيث تمتاز بوجود الطحالب الإسبانية وحدائق السنديان، ونهر الطيور.
  • قرية الدستور: وهي من أهم وأبرز المعالم السياحية في جورجيا وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية.
  • جزيرة النسر: وهي من أشهر جزر جورجيا وتمتاز بطبيعتها الخلابة ويتم الوصول إليها من خلال القوارب.
  • مسرح ألاباما: وهو من أشهر المسارح في جورجيا كان قديمًا تعرض فيه الأفلام بعد ذلك تم إغلاقه وفتحه مرة أخرى في عام ١٩٩٨م، وأصبح مسرح استعراضي.
  • حديقة أتلانتا: تقع في شمال جورجيا وهي من أجمل الحدائق التي تستقبل السياح كل عام، وهي تضم العديد من المعارض التي يقام فيها مجموعة من العروض المميزة.
  • جورجيا أكواريوم: وهو من أكبر الأحواض المائية في جورجيا تم افتتاحه في شهر نوفمبر عام ٢٠٠٥م وهو من أبرز المناطق التي يتردد عليها الزوار كل عام في جورجيا.

معالم جورجيا السياحية

تمتاز جورجيا بوجود العديد من المعالم السياحية فيها ومن أبرزها ما يلي:

  • كاتدرائية تسميندا ساميبا: وهي من أبرز المعالم الدينية في جورجيا تم بناؤها في عام ١٩٩٥م، وتم تشييدها بالزخارف المميزة والشعبية وتم اختيار جدرانها بدقة عالية، وتمتاز بقبتها المرتفعة وهي تشمل على ثلاث كنائس صغيرة مبينة تحت الأرض.
  • قلعة ناريكلا: تقع على نهر متكفارى تم بناؤها في القرن الرابع عشر لحماية جورجيا من الأعداء  وهي من أشهر المباني الهامة في مدينة جورجيا، ومن أكثر الأماكن الجذابة للزوار وذلك لأنها تمتاز بمناظرها المميزة.
  • دير فارديزيا: وهو دير قديم بني في القرن الثاني عشر، وهو يمتد إلى جبل اورشيلي والدخول الدير يتم دفع رسوم بسيطة ويمتاز بأنه يتكون من العديد من الغرف والتي يصل عددهم إلى ستة آلاف غرفة ومجددًا تم ترميم الدير وأصبح يشمل على قاعات للصلاة.
  • بحيرة ريتسا: وهي من أشهر وأجمل بحيرات مدينة جورجيا، وهي تقع في شمال جورجيا حيث تمتاز بطبيعتها الساحرة وأشجارها الملونة وأسماكها المتنوعة وهي من الأماكن المميزة التي يتوافد إليها الزوار في فصل الصيف وذلك لأن جمالها لا يوصف.

اهم المدن السياحية التي يمكن زيارتها عند السفر إلى جورجيا

تمتاز جورجيا بالعديد من المدن المميزة فيها ومن أبرز تلك المدن:

مدينة تبليسي

مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا وتعد من أكبر المدن فيها، وتضم العديد من الثقافات المختلفة والمتنوعة وتمتاز بموقعها الاستراتيجي الذي يعد طريق تجاري بين الغرب والشرق، وتضم العديد من المباني الأثرية الحديثة والتي تعكس تاريخ وحضارة جورجيا.

مدينة كوتايسي

وهي ثاني أكبر دولة في مدينة جورجيا، وتقع على نهر ريوني ومناخها استوائي ويحيط بها غابة، وهي من أكثر المدن الثقافية وذلك لأنها تضم العديد من المواقع التاريخية والثقافية مثل متحف كوتايسي .

مدينة غوري

من أشهر المعالم السياحية في جورجيا وهي تقع شرق  جورجيا، وتمتاز بأنها تضم العديد من المواقع الأثرية مثل موقع أوبلیستسیخ والذي يضم العديد من الآثار التاريخية الهامة، وتضم قلعة غوري التي تم بناؤها في العصور الوسطى  هذا بالإضافة إلى متحف جوزيف ومتحف الحرب الذي يعرض تاريخ الحرب العالمية وتاريخ حرب جورجيا.

مدينة باتومي 

وهي من أشهر المدن في جورجيا وتضم حديقة باتومي وهي من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا كما تضم مركز دولفيناريوم وهو من أبرز المراكز الترفيهية حيث يقدم العديد من العروض مع الدلافين هذا بالإضافة إلى كاتيدرائية العذراء، والتي تعد من أهم المعالم السياحية الشهيرة في جورجيا كما تضم مدينة جادة باتومي والتي تشمل على عدد كبير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

وللمزيد من المعلومات يمكن لعملائنا التواصل مع خدمة العملاء وقسم الحجوزات لدينا أو من خلال موقع booking مباشر والتمتع بخصومات خاصة بعملائنا من هنا.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كيفية السفر إلى جورجيا وماهي أهم وأبرز الأماكن السياحية التي يتردد إليها الزوار كما ذكرنا أهم المعالم التاريخية هناك.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *