ABRAJ

الاستثمار العقاري في جورجيا من أهم أنواع الاستثمار بمنطقة القوقاز وهي واحدة من أجمل وأروع مناطق أوروبا الشرقية، تلك المنطقة الواقعة بشرق البحر الأسود والتي تحدها دولة روسيا من جهة الشمال، ومن جهة الجنوب تقع دولة أرمينيا وتركيا ومن الجهة الشرقية أذربيجان، وهي من الدول الواعدة للاستثمار العقاري برغم حجمها الصغير، كما تنفرد بطبيعتها المتفردة تلك الطبيعة الخاصة والمميزة.

الاستثمار العقاري في جورجيا

قد يعتقد البعض أن جورجيا لا تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار العقاري ولكن الواقع غير ذلك فقد تمكنت هذه الدولة الصغيرة من استقطاب الكثير من أوجه النشاط العقاري في فترة زمنية قصيرة، وهي من الدول التي في طريقها للتطور والازدهار، وبالتالي فإن شراء عقار في هذا الوقت أو الاستثماري العقاري في تلك المنطقة سوف يؤتي بثماره في وقت قريب، فهي ملائمة تماماً للاستثمار العربي بهذه المنطقة.

فقد استطاعت جورجيا جذب السياح والزائرين لطبيعتها المثالية وجوها المناسب وكذلك فهي جاذبة للمستثمرين العقاريين خاصة في بعض مدنها ومنها تبليسي وباتومي لتمتعها بالكثير من الخدمات والأسواق والعقارات لذلك يتنافس المستثمرين للاستثمار بها وتتزايد العقارات والفلل والبيوت بها يوماً بعد يوم، كما ينتعش مجال الإنشاءات بها وقطاع المقاولات بالكامل، حيث تدعم الدولة هذا النشاط من خلال تطوير الخدمات والبنية التحتية بجميع مناطق الدولة.

مزايا الاستثمار العقاري في جورجيا

لو كنت تعتزم الاستثمار العقاري في جورجيا فأنت على حق تماماً لتوافر عدة مميزات لهذا النشاط في هذه الدولة بالتحديد ومن أهمها المميزات التالية:

  • أسعار العقارات الجيدة والرائعة بالمقارنة بأسعار الدول المجاورة كما يمكن الحصول على أرباح مرتفعة جداً في حالة جعلها منطقة للاستثمار العقاري.
  • يمكن شراء الفلل والشقق والاستديوهات بأسعار رائعة في أحسن الأحياء بسعر 60000 دولار في المتوسط.
  • تعتبر دولة جورجيا من الدول المناسبة للمستثمرين العرب لشروطها الميسرة في استثمار وتملك العقارات واللوائح والقوانين المبسطة لإجراءات التعاقد وبأفضل الأسعار.
  • الدولة تتمتع بمواصفات طبيعية ومناخية فريدة وبالتالية فهي من الدول الجديرة بالاستثمار بالمقارنة بالدول المجاورة لها كما أنها تقع على سواحل البحر الأسود.
  • توافر طرق متعددة للتنقل والسفر والعديد من الوسائل الترفيهية المريحة في جميع مناطق الدولة وهي ميزة إضافية للاستثمار العقاري هناك.
  • جورجيا واجهة سياحية هامة بأوروبا الشرقية وهي بمثابة اكتشاف مبكر للراغبين في الاستثمار العقاري هناك قبل ارتفاع الأسعار في المستقبل لأنها من أهم الدول المستقطبة للاستثمار في العالم.
  • تمتلك جورجيا علاقات جيدة مع الدول المحيطة وتتمتع بالأمان والاستقرار كما تمتلك علاقات جيدة جداً مع العالم العربي، وتوجد العديد من السفارات العربية هناك.
  • طبقاً للبحوث والدراسات الاقتصادية فإن جورجيا ستتمتع بأكبر نسبة من الانفتاح والاستثمار في الفترة المقبلة.

نصائح للراغبين في الاستثمار العقاري في جورجيا

إليكم بعض النصائح من شركة أبراج للتسويق العقاري تقدمها من وحي خبرتها الطويلة في هذا المجال لإفادة عملائها الكرام، وتتضمن ما يلي:

نصائح حول الملكية في جورجيا

من أهم النصائح حول تملك العقارات في جورجيا ما يلي:-

  • تملك العقارات في جورجيا هي عملية بسيطة عند عرض السعر المناسب، حيث توجد العديد من العقارات المتاحة للاستثمار من المالكين مباشرة ويجب إحسان التفاوض معهم للحصول على أفضل سعر.
  • يتم التعامل في بيع العقارات في دولة جورجيا بنظام الدفع الكاش والتقسيط.
  • كما يتم التعامل في البيع بعملتي الدولار واليورو. 
  • يمكن استعراض العقارات المطروحة للبيع في جورجيا من خلال الإنترنت، ولكنها ليست الوسيلة الملائمة دائماً لعدم الاهتمام بعملية التحديث، ومن هنا يُفضل التواصل مع وسيط عقاري له سمعة جيدة وخبرة في المجال مثل شركة أبراج للتسويق العقاري.
  • عند البحث عن العقارات يفضل البحث بلغة الدولة نفسها أو الاستعانة بمترجم للترجمة للغة العربية.

قانون التملك في جورجيا

نقدم لكم عدد من المعلومات والنصائح حول قانون التملك في جورجيا:

  • وضعت الحكومة الجورجية نظام للتملك خاص بالاستثمار الأجنبي في مجالات العقارات من خلال قانون ملكية له قواعد وشروط محددة.
  • تقدم الدولة جميع المرافق والخدمات اللازمة لجميع مشاريع الاستثمار العقاري وتعمل على تنمية هذا المجال.
  • مناخ الاستثمار في العقارات في جورجيا هو مناخ جيد سيحقق أرباح كبيرة في المستقبل القريب.
  • الاستثمار العقاري في دولة جورجيا هو مناخ محكوم بضمانات تضمن للمستثمر الاستفادة من المشروع بأكبر نسبة من الفوائد.
  • تقع دولة جورجيا في المركز الخامس في تصنيف البنك الدولي للدول ذات المؤشر الأسهل في مجال الاستثمار.
  • يمكنك إنشاء مشروع أو شركة في دولة جورجيا في مدة بسيطة وهي يوم واحد فقط.
  • بالاستثمار بثلاثمائة ألف دولار فقط يمكن الحصول على إقامة بدولة جورجيا.

للاستفسار عن عروض وأسعار شركة أبراج للتسويق العقاري يمكنكم التواصل معنا من خلال الواتس اب من هنا.

الاستثمار العقاري في تبليسي

فيما يخص الاستثمار العقاري في تبليسي فهو من أفضل المشاريع الإنشائية والاقتصادية في دولة جورجيا، لأنها من المناطق الرائجة في التسويق العقاري ولديها مواصفات وعناصر جذب هائلة لهذا المجال بالتحديد ومنها ما يلي:

  • وجود العديد من المساحات الخضراء الواسعة فضلاً عن وجود الكثير من المناطق المتاحة للإنشاء والتطوير العقاري بمساحات متعددة.
  • تهتم الدولة بالمرافق التحتية لمدينة تبليسي باعتبارها عاصمة الدولة وواجهتها على العالم.
  • تجتذب العاصمة تبليسي الكثير من النشاط السياحي ولتوسع العمراني ويزدهر هذا المجال كثيراً هناك.
  • شهد نشاط بيع الشقق والبيوت والفلل رواجاً كبيراً في الفترة الحالية ومن المنتظر أن تشهد المزيد من الرواج.
  • يمكن تأجير المنازل في تبليسي من خلال شركات التسويق ويتزايد الإقبال على هذا النشاط للاستمتاع بالجو الخلاب للمدينة وموقعها الجغرافي المميز.
  • تتوافر طرق نقل متعددة في تبليسي ومنها الحافلات والقطارات السريعة وغيرها من طرق النقل الآمنة والمريحة.

الاستثمار العقاري في باتومي

موقع جغرافي واستراتيجي مميز وطبيعة ساحرة من أهم العناصر التي تتمتع بها مدينة باتومي المطلة على سواحل البحر الأسود، وهي واقعة على الحدود التركية، وتُعد من أهم المدن التجارية وتربط بين تركيا وجورجيا، وتتعدد بها المنتجات الواردة من تركيا، وتتمثل أهمية مدينة باتومي في كونها ميناء رئيسي وهام على سواحل البحر الأسود، وتتعدد بها طرق التجارة والنقل والشاحنات والسفن العملاقة المتخصصة في نقل البضائع بين باتومي والعديد من الدول القريبة منها.

ونتيجة لهذه العوامل استطاعت جذب السياح من كافة أرجاء العالم لا سيما بفصل الصيف لجوها الرائع في هذا الموسم، وفي الفترة الأخيرة زاد النشاط العقاري بها على طول سواحل البحر الأسود ومنها شركات تابعة للدولة أو شركات تركية ولكنها في سبيلها لاستقطاب الاستثمار العربي من خلال عدد من الشركات العربية العاملة هناك والتي تتزايد بشكل مستمر بعد التعرف على مزاياها العقارية المتعددة، كما تتوفر فرص لشراء أراضي في منطقة محددة بالدولة وهي منطقة متسخيتا.

مظاهر الإقبال على الاستثمار العقاري في جورجيا

يتزايد الإقبال على الاستثمار العقاري في الوقت الراهن في جورجيا بشكل ملحوظ، مما دفع الكثير من البلاد العربية في تنمية العلاقات منها وإقامة سفاراتها بها، ومن مظاهر هذا الإقبال ما يلي:

  • ساهم الاستثمار العقاري في جورجيا من العديد من الدول منها الدول العربية في ارتفاع دخل الدولة والمستوى الاقتصادي بها بالرغم من عهدها الحديث بالاستثمار العقاري.
  • انتقال الكثير من السائحين والزائرين من بلادهم من جميع أنحار العالم لمشاهدة معالم جورجيا ومناطقها المختلفة، حيث يتوافد إليها زائرون من 98 دولة حول العالم للعوامل الكثيرة المتوفرة بها ومنها المساحات الخضراء والطبيعة الهادئة والمطاعم الفاخرة ومناطق قضاء العطلات.
  • تتميز الحياة في جورجيا بانخفاض تكاليف المعيشة على عكس دول أوروبا الغربية على سبيل المثال، لذلك يرغب الكثير من الناس في السفر إلى جورجيا والمعيشة هناك والاستثمار بها.
  • إمكانية امتلاك منزل الأحلام أو الشقة المثالية بأفضل الأسعار وفي أفضل الأماكن في جورجيا فضلاً عن إمكانية الاستثمار العقاري هناك وتحقيق أرباح وفوائد هائلة.

فى حال كنت تريد الاستثمار في جورجيا وشراء شقق أو فلل أو أراضي بها يمكنك مراسلتنا على موقعنا الإكتروني أو مليء هذه الاستمارة وسنقوم بالتواصل معك في أقرب وقت.


1 تعليق

الاستثمار العقاري في باتومي - شركة أبراج للخدمات التجارية · فبراير 20, 2023 في 10:21 ص

[…] الاستثمار العقاري في باتومي من أفضل خيارات الاستثمار العقاري على الإطلاق، فهي من الجهات الرائدة والتي تزداد عليها معدلات الطلب يوماً بعد يوم نظراً للمزايا العديدة المتوفرة في هذه المدينة التي تُعد من أرقى مدن العالم، فضلاً عن الشروط المُيسرة التي تقدم لمجال الاستثمار العقاري بها، وهذا موضع حديثنا في هذه السطور من خلال شركة أبراج للتسويق العقاري. […]

التعليقات مغلقة.